Wednesday, April 13, 2011

ردا على مقالات الجزائريين وخلطهم للمفاهيم وعدم ربط المعارف الشعورية والمصطلحات الشورقراطية إلا مع الديموقراطية بالخطأ فى توجهات وفكر محفوظ النحناح.

مرجع البحث والرد لنا عليه:


الاسلاموية الجديدة المتسامحة_قراءة في تجربةالشيخ نحناح في الجزائر
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=45047&fb_comment_id=fbc_10150103035475686_15578102_10150154664980686#f3155fc93f835dc

وجاء تعليقنا عليه كما يلى :

السياسى محفوظ نحناح قائد حركة حمس واتباعه - على مايبدوا قد تم على طريقة وعادة العرب فى التضخيم - نفخ بالونته كإنه المخترع الإول والأخير لمصطلح الشورقراطية وهو هنا - على مايبدو- خطأ تدوينى و/أو تزويرى متعمد فى حقيقة تاريخية حديثة وحقيقة علمية وموضوعية - دينية فلسفية واقعية وتتناقض مع المفاهيم الدقيقة لما طرحناسالفا قبله منذ عام 1988-1989 حيث أن الشورقراطية لاتنتسب الى الديموقراطية إطلاقا تحت آية حال من الأحوال وكذلك فى ربط الديموقراطية بنظام الشورى القرآنية كمصطلح أو بالشوررى الإسلامية ذات الأختلاف الشعورى المعرفى و الفكرى والدينى العقائدى والسياسى والإجتماعى والإقتصادى..الخ وكما ذكرنا فالشورقراطية والتى أسسنا مفاهيمها الشعورية العقلية المنطقية والنفسية الوجدانية المعرفية مستنتجة فى مصطلحها الحقيقى للفلسفة القرآنية فى العلوم السياسية والإجتماعية والثقافية المعرفية بناء على نظريتنا الاسلامية لمبدأ الفعل وحتمية رد الفعل وفقه السيره النبوية للدولة الإسلامية الأولى فى عهد رسول الله والخلفاء الراشدين الأربع فى نواة الأسلام الأولى بالتاريخ ونحن نرى على العكس فى سطحية الفكر... النحناحى وعلاقاته بالديموقراطية أن الشورقراطية كما فسرناها كأول المفكرين لها قبل النحناح- حركة مجتمع السلم /حمس 1994 - هى منظومة معرفية فكرية وحضارية لها آيات محددة قرآنية تؤكدها وترتبط ب.

Qur'anic Polity and Islamic Polity Not upon Democracy

و التى أخطأ محفوظ النحناح بوضوح فى خلطه و نسبها إلى الديموقراطية والشورى واستيراد أفكار ومصطلحات ديموقراطية من الآعاجم ومحاولة تبرير الحاجة إليها كالسيارة والتلفاز لايعبر إلا عن جهل مدقع يردد فى الجزائر ليتم من خلاله تضليل العامة والخاصة ومحاولة فلسفة الأمور على طرائق أبو جهل وأؤكد أن ابحاثى الموثقة والمراجعة بالمجمع الأكاديمى للأمانة العامة لمجمع للبحوث ألاسلامية ،بلجنة فضيلة الدكتور عبد الفتاح بركة ألأمين العام -إدارة الأزهر الشريف عام 1988-والمنشورة 1989- بكتابى رسالة من مهاجر -أخبار اليوم عام 1989 ناقشت النظرية الإسلامية لمبدأ الفعل وحتمية رد الفعل وكذلك نظرية الوجود المعرفى الشاملة والتى أدى التطبيق السياسى والإدارى والإجتماعى-الثقافى لها إلى تأسيس النظرية الشورقراطية كنظام فكرى سياسى وأيديولوجى وأيضاعلى تأسيس مصطلحنا العلمى الشورقراطية بإبتكارنا بعيدا عن الديموقراطية والتى خلطهما محفوظ النحناح خطأ فى محاولاته الجدلية التوفيقية غير العميقة دون أن يؤسس نظام شعورى نظرى و/أو عملى قابل للتطبيق الأيديولوجى والسياسى ..الخ على أسس تعكس مفاهيم سوية صحيحة لكل من المجتمع القرآنى والإسلامى المعاصر -

د.شريف عبد الكريم - مؤسس الحركة الشورقراطية الدولية بمصر وكندا منذ عام 1989-1999

No comments:

Post a Comment